Sunny: "عجلات البيع - اختر أفضل طريقة للتسويق"

الجمعة، 19 أبريل 2024 في 6:22:33 ص GMT+00:00

阅读中文    Read in English    Lire le Français   Leer  Español   Leer  Español - México   Membaca Indonesia    日本語を読む   قراءة  العربية 

في "بيع العجلات - اختيار أفضل طريقة للتسويق"، يواجه بطل الرواية ماكس مشاكل مماثلة في كل مرحلة من مراحل التطوير بدءًا من اختراع العجلة وحتى تأسيس الشركة. قاد النبي ماكس لإزالة ضباب التسويق واكتشاف المعنى الحقيقي للتسويق.

ما يجذب الناس هو أنه إذا كنت مندوب مبيعات، فإن هذا الكتاب سيساعدك على فهم أسلوب المبيعات الخاص بك واختيار وظيفة المبيعات المناسبة. إذا كنت مديرًا للتسويق، فسيساعدك هذا الكتاب على صياغة استراتيجيات التسويق واختيار موظفي المبيعات. إذا كنت تدير مشروعًا تجاريًا، فسيساعدك هذا الكتاب على فهم مرحلة التطور في مجال عملك والعثور على موقعك. إذا كنت مستهلكًا، فسيأخذك هذا الكتاب إلى عالم التسويق الرائع وسيتعرف على نوع مندوبي المبيعات الذي يمكنه تلبية احتياجاتك بشكل أفضل. يحكي الفصل الافتتاحي عن بناء الهرم الأكبر في مصر القديمة.

من كان يظن أن بناء الهرم نشأ في الواقع من اختراع وترويج شخص واحد؟ نعم، في الواقع، ظهر هذا الشاب الذي يدعى ماكس لأول مرة؟ استخدم براعته واخترع عجلة غير مسبوقة. إنه يعتقد اعتقادا راسخا أن اختراعه يمكن أن يجلب راحة لا نهاية لها للناس، وسوف يفهم الناس بشكل طبيعي مدى أهمية اختراعه، وسوف يتدفقون لشراء عجلاتهم الخاصة. لقد كان مبتهجا. ومع ذلك، لا يوجد حشد صاخب وهمي، ولا الثناء والثناء النظري. الناس لا يفهمون ولا يهتمون بفهم هذه التكنولوجيا العظيمة. لقد اعتادوا على العادات القديمة ولم يكونوا مستعدين لقبول الأشياء الجديدة التي تقفز من لا شيء بسهولة، وقد حفزت الصعوبات احترام ماكس لذاته. بدأ في استكشاف طريق التسويق، الذي أدى فيما بعد إلى إنشاء مملكة العجلة.

نادي الكتاب

محتوى مثير للاهتمام، مقترنًا بالمعرفة التسويقية المكثفة، بالإضافة إلى التطور الرائع للشركة من الصفر إلى القوة، سواء كنت لا تعرف شيئًا عن التسويق أو كنت من المخضرمين الذين يعملون في هذه الصناعة لسنوات عديدة بغض النظر عن مكان تواجدك في البداية؛ عند بدء مشروعك التجاري الخاص، لا يزال لديك سلسلة أعمال ناضجة، مما لا شك فيه أن هذا الكتاب يستحق القراءة.

ومضمون الكتاب هو كيفية بيع شيء ثمين وإعلام المحتاجين به، وكذلك هذا الكتاب، فهل يستطيع أن يدفع الأمواج ويندفع إلى أعلى الأمواج حتى يراها القراء؟ ماذا عن التقاطها وتقديرها وممارستها؟ لو لم يقفز ماكس من دائرة التفكير الغريبة، كيف كان بإمكانه إنشاء مملكة من العجلات لولا رؤية كاسيوس الفريدة لذهبت العجلات؟ من استحالة البيع إلى كسب المال مقابل وعاء الذهب الأول.

ومن الجدير بالذكر في هذا الكتاب أسئلة النبي الستة:

1. من هم عملاؤنا؟
2. من هم منافسينا؟
3. لماذا يحتاج العملاء إلى المنتجات التي نبيعها؟
4. ما الذي يجعلهم أكثر رغبة في الشراء منا؟
5. لماذا هم على استعداد للشراء من منافسينا؟
6. ما هي خدمات القيمة المضافة التي يجب أن يقدمها موظفو المبيعات لدينا لإتمام الصفقة؟

هذه هي الأسئلة التي يحتاج مندوب المبيعات إلى طرحها على نفسه عند بيع منتج أو خدمة بعد فهم مزايا وعيوب منتجاته ومنافسيه واحتياجات العملاء، فإن مفتاح المبيعات هو السماح للعملاء بمعرفة ما يحتاجون إليه هي خدمات القيمة المضافة للمنتجات الأخرى نفسها، بحيث يمكن بيع المنتجات بشكل أفضل.

whatsapp